عرب لندن

قال مدير "بي بي سي" المنتهية ولايته، توني هال، إن الهيئة البريطانية العامة يجب أن تبذل مزيدا من الجهود على صعيد التنوع في صفوفها.

وأوضح توني هال، خلال كلمة افتراضية في إطار مهرجان ادنبره الدولي للتلفزيون في اسكتلندا، "علينا استقطاب أشخاص مختلفين لديهم أفكار مختلفة، ويأتون من آفاق متنوعة، ولديهم آراء مختلفة حول الأمور المهمة". وأضاف "علينا أن نكون أيضا مؤسسة تسمع وتتعلم من أخطائها". وسيخلف هال في هذا المنصب تيم ديفي الذي كان مديرا تنفيذيا للفرع التجاري "بي بي سي استوديوز".

وحددت لنفسها هدفا تحققه في غضون ثلاث سنوات يقوم على أن تشكل المواهب المنبثقة من أقليات 20 % من فرق البرنامج اعتبارا من نيسان/أبريل 2021.

ودافع توني هال الاثنين أيضا عن إذاعات وتلفزيونيات الخدمة العامة، وقال "هي أساسية للديموقراطية، وتطلعنا وثقفنا".

وخلال فترة الإغلاق والحجر للجم انتشار فيروس كورونا المستجد، استقطبت "بي بي سي" على قوله "ملايين المستمعين والمشاهدين" الباحثين عن "معلومات موثوق بها" في هذه المرحلة الصعبة، مشددا على أنه "في آذار/مارس 94 % من البريطانيين استخدموا +بي بي سي+".

وتمر "بي بي سي" راهنا بمرحلة حساسة وتسعى إلى خفض نفقاتها بملايين الجنيهات مع الاستمرار في تحديث المؤسسة. وهي مضطرة لتحقيق ذلك إلى إلغاء مئات الوظائف.

السابق ملك وملكة هولندا يعتذران لمخالفتهما إجراءات التباعد الاجتماعي
التالي بريطانيا.. شبكة إنترنت تمكنك من تنزيل مكتبة نيتفليكس في أقل من ثانية