عرب لندن

وافقت الحكومة الإيطالية، مساء أمس الجمعة، على خطة جديدة للانتعاش الاقتصادي بقيمة 25 مليار يورو، تتعلق أساسا بدفع الضرائب المتأخرة على عامين وبوضع توجيهات بشأن تسريح العمال.

وتهدف هذه الخطة إلى إنعاش الاقتصاد المتضرر من أزمة فيروس كورونا بسبب فرض إغلاق عام في البلاد لمدة ثلاثة أشهر لوقف تفشي الوباء، إذ تتضمن مزايا ضريبية أكبر لفائدة المناطق الجنوبية في إيطاليا والتي تعد أقل نموا بالمقارنة مع الشمال الصناعي.

وتقضي الخطة كذلك باستئناف السفن السياحية لرحلاتها اعتبارا من 15 اغسطس الجاري وبدء المعارض التجارية من جديد نشاطها اعتبارا من سبتمبر المقبل، بعد الحصول على موافقة البرلمان .

كما تنص مضامين هذا المخطط على تمديد دفع الإعانات الشهرية الطارئة للأسر الفقيرة والتي تتراوح ما بين 400 و800 يورو، إضافة إلى مبلغ 500 مليون يورو مخصصة لساعات العمل الإضافية للعاملين في القطاع الصحي.

وصرح رئيس الحكومة الإيطالي جوزيبي كونتي للصحافة، عقب اجتماع لمجلس الوزراء، قائلا "نحن نحمي الوظائف وندعم العمال ونخفف العبء الضريبي ونساعد المناطق المحتاجة". وأضاف كونتي أن "الحكومة تسعى إلى ردم الفجوة بين شمال وجنوب إيطاليا وإنجاز مشاريع في مجال البنيات التحتية في جنوب البلاد الذي يعتبر الأقل قدرة على المنافسة".

وفي سياق اخر، أكد رئيس الوزراء الإيطالي أن التباعد الاجتماعي والأقتعة الواقية سيكونان إلزاميان حتى 7 سبتمبر المقبل.

السابق فرنسا.. توسيع نطاق إلزامية وضع الكمامة
التالي دراسة تكشف زيادة أعداد المهاجرين خارج بريطانيا بنسبة 30% بعد البريكست