عرب-لندن 

قال وزير الصحة، مات هانكوك، أن اختبارات فيروس كورونا الجديدة، التي تظهر النتائج في غضون 90 دقيقة، ستكون متاحة بحلول الأسبوع القادم. 

وكشف هانكوك، أن الاختبار الجديد سيكون متاحا في دور الرعاية و المختبرات فقط في الفترة القادمة. 

وقال هانكوك: "حقيقة أن هذه الاختبارات يمكن أن تكشف عن الإنفلونزا وكذلك عن كوفيد-19 ستكون مفيدة للغاية عندما ندخل فصل الشتاء ، حتى يتمكن المرضى من اتباع النصيحة الصحيحة لحماية أنفسهم والآخرين".

و يتميز النوعان الجديدات من الاختبار، بأنه لا يتطلب موظفين صحيين، بل يمكن لأي شخص إجراء الاختبار بسهولة. 

ومن جهته، قال رئيس الوزراء،بوريس جونسون، أنه يتطلع لتوفير 500,000 اختبار كوفيد-19 يوميا بحلول شهر أكتوبر، وسط مخاوف من حدوث موجات جديدة للفيروس في الشتاء. 

وبحسب الخطة، سيتم توفير 450,000 اختبار من نوع "لامبور" في دور الرعاية و المختبرات المنتشرة في إنجلترا اعتبارا من الأسبوع المقبل، فيما سيتم طرح اختبار DNA جديد مع 5,000 جهاز "نادجبوكس" للمستشفيات في جميع أنحاء المملكة. 

ويأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه الحكومة لعقد اجتماعات مع عدد من مقدمي الرعاية المنزلية الذين لم يتمكنوا من الوصول للاختبارات بشكل منتظم، بسبب مشاكل مع مورد حكومي. 

ويأمل الوزراء أن الاختبار الذي لا يتطلب تدريبا إكلينيكيا لاستخدامه، سيسمح للناس استخدامه على نطاق أوسع، و بالتالي أن يحمي أكبر عدد ممكن من الناس. 

 

السابق بريطانيا.. ثماني حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا
التالي رأي طبي: لقاح كورونا لن ينهي الأزمة التي يعيشها العالم