عرب-لندن

أشار بحث جديد إلى أن 1 من كل 14 بريطاني أصيب بفيروس كورونا. 

ووجدت الدراسة التي أجريت على أكثر من 20,000 متطوع في المملكة المتحدة، أن 7.1% من السكان أصيبوا بفيروس "سارس كوف 2"، الفيروس الذي يسبب كوفيد-19. 

وتظهر النتائج أن ما يقرب من 5 ملايين شخص يمكن أني يصابوا بالفيروس، إذا كانت النتائج تمثيلية، لكن العلماء وجدوا أن معدلات الإصابة تختلف بحسب قطاعات المجتمع. 

وبحث العلماء خلال الدراسة على الأجسام المضادة في دم المشاركين، والتي تكشف عما إذا كان الشخص قد أصيب بالفيروس المستجد. 

ووجدت الدراسة الجديدة أن معدلات الإصابة اختلفت بشكل كبير بحسب العمر والمنطقة والعرق والحرمان. 

وبحسب النتائج، 5.4% ممن تزيد أعمارهم عن 70 عاما، كان في دمهم أجسام مضادة لكوفيد-19، مقارنة ب 10.8% لأولئك الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما. 

وكان معدل الإصابة أعلى بين الأشخاص من الخلفيات العرقية، إذ ظهر أن معدل الإصابة بين السود كان 11.3% و 9% للأشخاص من أصول جنوب آسيوية، مقارنة بالبيض الذين كانت معدلات الإصابة بينهم 6.9%.

وتظهر الدراسة التي أجراها البنك الحيوي البريطاني، أن معدلات الإصابة السابقة كانت أقل شيوعا بين الأشخاص الذين يعيشون جنوب غرب إنجلترا. 

ومن جهته، قال لورد بيتيل، وزير الابتكار، أن الدراسة مهمة للغاية. 

وأضاف: "ستكون المعلومات المكتسبة غير مقدرة بثمن، و ستساعدنا على فهم المدة التي تستغرقها الأجسام المضادة، وعوامل الخطر المرتبطة بها بين المجموعات المختلفة من الناس."

قال السير باتريك فالانس ، كبير المستشارين العلميين للحكومة: "سوف تساعد النتائج في إثراء استجابتنا المستقبلية لإدارة الوباء ، ومن المهم أن نواصل دفع مثل هذا البحث المهم".

 

 

السابق الصحة العالمية: الشباب يواجهون نفس أخطار فيروس كورونا مثل غيرهم
التالي لقاح روسي لكورونا منتصف غشت / أغسطس