عرب لندن

اعتذرت الشرطة البريطانية لعداءة سباقات السرعة بيانكا وليامس عن "محنة" سببتها عملية توقيف وتفتيش في لندن، لها وعائلتها.

ظهرت وليامس مع شريكها، عداء سباقات 400 م البرتغالي ريكاردو دوس سانتوس، وهما يسحبان من سيارتهما، السبت الماضي، من قبل الشرطة، في فيديو نشره البطل الاولمبي السابق لينفورد كريستي.

قالت وليامس إنها تعتقد بأن الشرطة تعاطت مع الثنائي بخلفية عنصرية، بعدما تم تقييدهما وفصلهما عن طفلهما البالغ ثلاثة أشهر.

وأحالت شرطة العاصمة نفسها طواعية لهيئة التفتيش، برغم مراجعتين قامت بهما لم تحددا أي سلوك سيء من قبل عناصرها.

وقالت مفوضة الشرطة كريسيدا ديك للجنة برلمانية، الأربعاء، "اعتذرنا أمس للسيدة وليامس واعتذر مجددا للمحنة التي تسب ب بها هذا التوقيف". وتابعت "تحدث ضابطان أمس نيابة عنا مع السيدة وليامس، وأعتقد أننا جميعا الذين شاهدنا ما حصل نتعاطف مع شخص تم إيقافه في سيارته، لديه طفل صغير في الخلف، لا يعرف على الأرجح ما يجري بالضبط، وتبين لاحقا أنه لا يحمل مع شريكه أي شيء غير مشروع".

ولم يتم العثور على أي شيء خلال عملية البحث، والتي قالت الشرطة إنها جاءت نتيجة دوريات تقوم بها في المنطقة ردا على تزايد أعمال العنف المسلحة.

وقالت الشرطة إن السيارة شوهدت تتحرك بشكل مريب، بما في ذلك على الجانب الخطأ من الطريق، وان السائق انطلق بسرعة عندما طلب منه التوقف.

لكن هذه الرواية رفضتها وليامس، بطلة أوروبا وألعاب الكومنولث في سباق التتابع أربع مرات 100 م، وقالت إنها تفكر في مقاضاة الشرطة "أشعر بأذى شديد بسبب أفعالهم، وقلبي كان يؤلمني لرؤيتهم يبعدون شريكي عني ويبعدونني عن طفلي".

وقال سال نسيم المدير الاقليمي للمكتب المستقبل لسلوك الشرطة إن هيئة التفتيش ستدرس ما إذا كان التوقيف والتفتيش "مناسبا ومتسقا"، أضاف "سنحقق أيضا فيما إذا كان التنميط العرقي أو التمييزي لعبا دورا في الحادثة".

السابق انهيار رافعة في لندن يودي بحياة سيدة
التالي البريطانيون يحتسون 15 مليون كوب جعة في اليوم الأول من رفع الإغلاق