عرب لندن
 أعلنت الشرطة البريطانية بأنها قامت بأكبر عملياتها على الإطلاق حيث قبضت على أكثر المجرمين خطورة وأحبطت آلاف المؤامرات بما فيه خطط قتل وذلك بعد اختراقها خدمة اتصالات يستخدمها المجرمون.

و أوردت صحيفة "إندبندنت" إن الشرطة البريطانية ألقت القبض على أكثر من 700 من المشتبه فيهم، وضبطت 54 مليون جنيه استرليني نقدا وأطنان من المخدرات.

 

وقالت الوكالة الوطنية البريطانية لمكافحة الجريمة، الخميس، بأن المحققين تمكنوا من فك الشفرة المستخدمة في منصة (إنكرو تشات) التي وفرت للمجرمين خدمة تراسل فورية عبر الهاتف وكانوا يستخدمونها لتنسيق أنشطتهم، الأمر الذي مكن الشرطة من القيام بنحو 750 عملية ضبط.

وقالت الوكالة الوطنية للجريمة فى بريطانيا إن هناك 60 ألف مستخدم حول العالم وحوالى 10 ألف داخل بريطانيا. وكان الهدف الوحيد لهذه الشبكة هو التنسيق والتخطيط لتوزيع السلع غير المشروعة وغسيل الأموال والتخطيط لقتل المجرمين المنافسين.

وأضافت الوكالة بأن فك التشفير ساعد أيضا فريقا متخصصا في منع عصابات متنافسة من تنفيذ جرائم خطف وإعدام "مما أجهض بنجاح أكثر من 200 تهديد للأرواح".

وتم اختراق المنصة من قبل الوكالات فى فرنسا وهولندا مشاركتها مع الآخرين ومنها بريطانيا عبر اليوروبول.

واشارت الوكالة إلى أنها عملت مع شركاء دوليين منذ 2016 لفك شفرة منصة (إنكرو تشات) التي وصفتها بأنها خدمة اتصالات عالمية مشفرة يستخدمها المجرمون حصريا.

السابق قائمة الدول المعفاة من الحجر الصحي عند القدوم إلى انجلترا
التالي تحطيم تمثال رئيس إثيوبي في لندن