عرب لندن
في حين تزداد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ولايات أمريكية لتشكل "مشكلة خطيرة" بحسب كبير خبراء الأبيض، تتجدد المخاوف من عودة تفشيه في أوروبا بالتزامن مع تخفيف إجراءات العزل، خصوصاً مع تسارع انتشاره في 11 بلداً في القارة.
تواجه الولايات المتحدة "مشكلة خطيرة" مع ازدياد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في ولايات جنوبية وغربية، حسبما أعلن كبير الخبراء الحكوميين في خلية الأزمة في البيت الأبيض أنتوني فاوتشي اليوم الجمعة (26 حزيران/يونيو).
وكان فاوتشي يتحدث في أول إيجاز صحافي منذ شهرين لفريق البيت الأبيض لمكافحة كورونا بقيادة نائب الرئيس مايك بنس، الذي سعى إلى طمأنة الأمريكيين، قائلاً إن الوضع لا يقارن بذروة الأزمة في شمال شرق البلاد، في آذار/مارس ونيسان/أبريل.
وأضاف بنس أن الحكومة الأمريكية تركز اهتمامها على حالات الإصابة المتزايدة في الجنوب، مشيراً إلى أن 16 ولاية تشهد زيادة في حالات الإصابة، وداعياً الأمريكيين إلى الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي للحد من انتشار الوباء.
وفرضت ولايتا فلوريدا وتكساس اليوم الجمعة قيوداً جديدة على الحانات لمواجهة تجدد انتشار الفيروس، ويدرس عدة مسؤولين في ولايات مختلفة إعادة فرض تدابير طوارئ لاحتواء العدوى.

السابق 5 دول أوروبية لا تشترط الحجر الصحي للبريطانيين
التالي اعتقال ضابطي شرطة في لندن.. والسبب سيلفي