عرب لندن
تشير الإحصائيات المعلنة، بمناسبة إحياء اليوم الدولي للأرامل، إلى أن النساء اللواتي فقدن أزواجهن في تزايد، ''ما يفرض مزيد التركيز على هذه الفئة وتجاربها ومستقبلها''، وفق ما ذكره أمين عام الأمم المتحدة  أنطونيو غوتيريتش، اليوم الاثنين.

ويحيي العالم غدا الثلاثاء اليوم الدولي للنساء اللواتي فقدن شريك حياتهن، وتشير الإحصاءات إلى وجود أكثر من 260 مليون أرملة في كل أنحاء العالم، يعيش عُشرهن في فقر مدقع. 
وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريتش، رسالته بهذه المناسبة، إن العالم يحتفل باليوم العالمي للأرامل هذا العام في ظل استمرار عدد الوفيات بسبب كوفيد-19، خاصة بين الرجال، مؤكدا أنها لحظة مناسبة للتركيز على أبعاد الأزمة المنسية في أغلب الأحيان، وهي حياة الأرامل ومستقبلهن الذي ترك وراءهن. 
وحث الحكومات على الاستجابة لدعم احتياجات الأرامل الفورية في برامج التحفيز المالي، على سبيل المثال من خلال الوصول إلى التحويلات النقدية. 
وساهم فيروس كورونا بالفعل في ارتفاع نسبة النساء الأرامل، حيث أكد مركز بيانات هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أن الرجال يمثلون 59 % من وفيات الفيروس التاجي في إيطاليا، و 68 % في المكسيك، و 77 % في تايلاند.

السابق سرطان.. الحكم على "جونسون أند جونسون" بعطل وضرر قدره 2,1 مليار دولار
التالي بريطانيا.. اكتشاف هيكل من عصور ما قبل التاريخ قرب موقع ستونهنج