عرب لندن

أعلنت الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول "جي أس أم إيه"، المنظّمة للمؤتمر العالمي للمحمول ببرشلونة الإسبانية، عن إلغائه تحسباً من انتشار الفيروس الذي اعتذرت بسببه شركات عالمية كبرى من المشاركة في المؤتمر، وإن كان فرصة سانحة للشركات من أجل إبرام تسويق المنتجات وإبرام الصفقات.

وحسب موقع يورونيوز، الذي أورد الخبر، يعقد المؤتمر العالمي للهاتف المحمول كل عام في برشلونة، ويتكئ على أهمية اقتصادية حيوية بالنسبة للمدينة، حيث تبلغ العوائد المالية نحو 500 مليون يورو، كما أنه يؤمن وظائف "موسمية" لعشرات الآلاف من المقيمين في المدينة.

المؤتمر الذي ينعقد على مدار أربعة أيام، حسب المصدر ذاته، كان انطلق قبل ثلاثة عقود ونصف، وخلال هذه المدّة لم تلغَ أيّ دورة من دوراته، غير أنّ تداعيات انتشار الـ"كورونا" في عديد من المناطق بالعالم، دفع شركات رائدة مثل "إنتل"، "سوني"، "أمازون"، "نيفادا" ،"نوكيا"، وإل جي" وغيرها من الشركات العالمية، إلى إلغاء مشاركتها، ووجدّ الاعتذار تفهماً لدى شركة "جي إس إم أي" التي تمثل أكثر من 1200 شركة عبر النظام البيئي المتنقل.

موقع يورونيوز أوضح أن المؤتمر الذي كان من المتوقع أن يؤمّه نحو 110 آلاف زائر من المتخصصين، منهم خمسة آلاف صيني إلى ستة آلاف، وهو ما أثار مخاوف الشركات والمنظمين على حد سواء من أن يتّخذ "كورونا" المؤتمر كمنصّة يحقق فيها الفيروس انتشاراً واسعاً ومتسارعاً.

السابق كورونا يكبد بورصة لندن خسائر فادحة
التالي هلع في البورصات العالمية مع تزايد انتشار فيروس كورونا