عرب لندن

ألغى البرلمان في كوريا الجنوبية جلسته العامة، المقرر عقدها بعد ظهر اليوم الاثنين، إثر الاشتباه في إصابة نواب بفيروس كورونا الجديد، عقب التأكد من إصابة رئيس الاتحاد الكوري لجمعيات المعلمين الذي كان حضر منتدى برلمانيا الأسبوع الماضي.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" أن نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحاكم، يون هو-دوك، صرح للصحافيين، أن رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، لي إن-يونغ، اقترح على نظيره في حزب "المستقبل المتحد"، شيم جيه-تشول، إلغاء الجلسة العامة بعد تأكيد أن هذا الأخير كان على اتصال بالمريض.

وأبرزت أنه في يوم السبت تم عزل رئيس الاتحاد الكوري لجمعيات المعلمين، ها يون-سو، في مستشفى سيول بعد تأكيد إصابته بالفيروس، مضيفة أن ها يون حضر منتدى في البرلمان يوم الأربعاء الماضي.

وأضافت أن النواب البرلمانيين عن حزب "المستقبل المتحد"، الذين حضروا المنتدى، خضعوا لاختبار الفيروس اليوم، بمن فيهم رئيس الكتلة البرلمانية لهذا الحزب، شيم جيه-تشول. وأشارت إلى أن حزب "المستقبل المتحد" ألغى أيضا اجتماعه العام.

وقال يون إن الحزبين سيناقشان جداول برلمانية جديدة بعد أن تأتي نتيجة اختبار النواب.

وكان الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم أعلن في وقت سابق من اليوم عن إرجاء انطلاق الدوري المحلي الذي كان مقررا نهاية الأسبوع، على خلفية تفشي فيروس كورونا بشكل سريع في البلاد في الأيام القليلة الماضية.

وأصبحت كوريا الجنوبية ثاني أكثر البلدان تأثرا بفيروس كورونا خارج الصين، بعد أن ارتفع العدد إلى 833 حالة وسبع وفيات، بعد تسجيل 161 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة. ونظرا للوتيرة المتسارعة، أعلن الرئيس الكوري الجنوبي أمس الأحد حالة التأهب القصوى في البلاد.

السابق عاجل.. الصين تمنع "كليا " تجارة الحيوانات البرية وأكلها
التالي عاجل.. الكويت والبحرين تسجلان أول إصابات بفيروس كورونا