عرب لندن

أفادت وكالات الأنباء الإيطالية (أنسا)، اليوم السبت، أنه تم تسجيل وفاة ثانية جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، في إيطاليا، فيما بلغ عدد المصابين حوالي 30 شخصا حتى الآن، بينهم أكثر من 25 في إقليم لومبارديا (شمال).

وأوضحت الوكالة أن الأمر يتعلق بسيدة إيطالية كانت ترقد في المستشفى منذ حوالي عشرة أيام وت وفيت جراء الالتهاب الرئوي الفيروسي، في لومبارديا (شمال)، حيث تم عزل حوالي عشر مدن بشكل كامل منذ أمس الجمعة.

أعلن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانسا مساء أمس عن وفاة مسن إيطالي جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، ، وكان أول إيطالي يلقى حتفه بهذا الفيروس.

وقال وزير الصحة، في تصريح للصحافة، ليلة الجمعة إن المسن البالغ من العمر 78 عاما توفي في المستشفى بعد أن كانت قد تأكدت إصابته سابقا بفيروس كورونا، وحيث تعافى قبل 10 أيام من مرض لا علاقة له بالفيروس.

وقالت السلطات في بيان صحافي إن خمسة أطباء إضافة إلى 10 أشخاص آخرين أصيبوا بالفيروس في لومبارديا بعد الاختلاط في نفس الحانة وضمن نفس حلقة الأصدقاء، إضافة إلى وجود إصابتين في فينيتو.

وقررت السلطات الإيطالية، أمس الجمعة، إغلاق المدارس وجميع المحلات التجارية لمدة أسبوع في تسع بلديات في منطقة لومبارديا وفي إقليم فينيتو (شمال) بسبب الاشتباه بإصابة 16 شخصا بفيروس كورونا المستجد . وأعلنت عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 16 حالة في إقليمين بشمال إيطاليا.

وقال رئيس الوزراء الايطالي جيوزيبي كونتي، في تصريح مماثل، "كل شيء تحت السيطرة"، مشددا على ان الحكومة تحافظ "على مستوى عال من الوقاية".

وأدى الفيروس الشبيه بالسارس حتى الآن إلى وفاة 2,200 شخص في الصين ونحو 12 شخصا في بلدان أخرى، حيث سجل انتشاره في 27 بلدا.

السابق نتانياهو: مبارك كان زعيما.. أعزي السيسي والشعب المصري في وفاته
التالي فيروس كورونا يحصد أكبر عدد من الأرواح في يوم واحد