عرب لندن

أعلن مسؤول فلسطيني، اليوم الأربعاء، أن الرئيس محمود عباس سيتوجه إلى نيويورك، حيث سيقدم الفلسطينيون، يوم الثلاثاء، مشروع قرار للتصويت ضد خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسلام.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت، لوكالة فرانس برس، إن "مشروع القرار الذي سيتم طرحه للتصويت في مجلس الأمن سيتضمن رفض صفقة ترامب نتانياهو التي هي نقيض قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بالصراع الفلسطيني". وأضاف "إذا استخدمت الولايات المتحدة حق الفيتو ضد مشروع القرار فسيتم دعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة للإنعقاد تحت بند +متحدون من اجل السلام+" وتابع "نتوقع تصويت الغالبية في الجمعية العامة على رفض خطة ترامب نتانياهو".

من جانبه أعلن مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أن الرئيس عباس "سيصل إلى نيويورك، الإثنين المقبل، وسيلقي كلمته أمام أعضاء مجلس الأمن الثلاثاء". وأوضح أنه "بالتنسيق الكامل مع تونس الممثل العربي في المجلس وكذلك مع ممثل الدول الإسلامية مندوب أندونيسيا سيتم تقديم مشروع قرار للتصويت عليه في جلسة مجلس الأمن".

وكان أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أكد الثلاثاء دور الأمم المتحدة كحامية للقانون الدولي في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

ومن المقرر أن يطلع جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي والمهندس الرئيسي لخطة الإدارة الاميركية للسلام في الشرق الأوسط، والتي أغضبت الفلسطينيين، أعضاء مجلس الأمن ال14 على الخطة في جلسة مغلقة ظهر الخميس.

السابق "كورونا".. طبيب صيني حذر مبكرا من انتشاره.. لكن السلطات عاقبته
التالي عاجل.. الشرطة الفرنسية تطلق النار على شخص مسلح بسكين