عرب لندن

أعلن متحدث باسم جامعة "يورك" البريطانية، اليوم، أن أحد المصابين الإثنين بفيروس "كورونا" الجديد في المملكة المتحدة هو طالب في الجامعة، وقد وصلا من منطقة ووهان الصينية حديثاً.

وقالت في بيان أوردته "بي بي سي" البريطانية إن "إدارة الصحة العامة في إنجلترا نصحتهم بأن خطورة انتقال العدوى إلى طلاب آخرين في حرم الجامعة منخفضة".

وكانت بريطانيا قد أعلنت، يوم الجمعة، ظهور أول حالتي إصابة بفيروس "كورونا" الجديد في البلاد لفردين من أسرة واحدة، ويخضعان للرعاية الطبية في مستشفى رويال فيكتوريا بمدينة "نيوكاسل" شمال شرقي البلاد.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتم فيه نقل المزيد من البريطانيين جواً من مقاطعة "هوبي" الصينية وعاصمتها مدينة "ووهان" التي تعد مركز تفشي الفيروس.

كما ذكرت مصادر أنه سيتم الاحتفاظ بالوافدين الجدد بشكل منفصل لمدة 14 يومًا مراكز مخصصة حتى التأكد من سلامتهم التامة من الفيروس.

وفي السياق نفسه، ذكرت تايمز أن الكادر الطبي البريطاني تم تدريبه على طرق تنظيف قاعات الانتظار في المراكز الطبية، وسط مخاوف من أن بعض المرضى القلقين على صحتهم قد يتوافدون إلى العيادات الطبية والمستشفيات ويختلطون بغيرهم من المراجعين، وذلك بدلا من الاتصال بالرقم 111 الذي حدد لمن يشك في إصابته بالمرض.

وتعليقا على هذا الوضع، قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك "يعمل أطباؤنا على مدار الساعة لمنع انتشار فيروس كورونا في المملكة المتحدة، وعلى كل واحد منا أن يلعب دوره في ذلك"، كما أكدت بي بي سي في تقريرها أنه لم تحدث أي حالة وفاة بسبب الإصابة بالفيروس الذي تتشابه أعراضه مع أعراض نزلات البرد الشائعة، خارج الصين على الرغم من ظهور حالات إصابة مؤكدة بالفيروس في 23 دولة على الأقل حول العالم.

السابق الصين.. حصيلة كورونا تتخطى عدد ضحايا سارس
التالي خبر سار.. علماء أستراليون يتوصلون إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا