عرب لندن

أصدرت جمعية مصنعي وتجار السيارات في بريطانيا بياناً ذكرت فيه أن 2.31 مليون سيارة فقط التي بيعت في عام 2019، الأمر الذي شكل ترجعاً في المبيعات للعام الثالث على التوالي، بعدما وصلت مبيعات السيارات إلى أعلى مستوى لها في عام 2016.

جمعية مصنعي وتجار السيارات أشارات أيضا، في بيانها، إلى أن مبيعات السيارات في بريطانيا شهدت انخفاضاً بنسبة 2.4 في المائة، مسجلة بذلك أدنى مستوى لها خلال عام 2019 منذ عام 2013. كما شهدت مبيعات السيارات التي تعمل بمحركات الديزل انخفاضاً بنسبة 22 في المائة، بسبب زيادة الرسوم عليها في العام الماضي.

وتوقعت الجمعية، في السياق نفسه، أن يستمر التراجع في مبيعات السيارات خلال العام الجاري أيضاً، مع انخفاض إنتاج السيارات في بريطانيا بنحو الثلث في حال حدوث البريكست دون وجود اتفاقية تجارة طموحة مع الاتحاد الأوروبي.

وكان الرئيس التنفيذي للجمعية مايك هيويس علق، سابقاً، بالقول إن تبعات البريكست ستشكل الخطر الأكبر تأثيراً على صناعة السيارات في بريطانيا، منسجما مع ما ذكرته سابقا مصادر خاصة، حين أوضحت أن العديد من شركات صناعة السيارات توقفت عن إعلان استثمارات جديدة في انتظار تبعات البريكست.

السابق بريطاني يتسلم فاتورة سيارته بلا سعر.. السبب "البريكست"!
التالي فايننشال تايمز: ارتفاع غير مسبوق لأسعار البترول بعد القصف الإيراني