عرب لندن

هددت واشنطن، في رد منها على "الضريبة الرقمية" التي فرضتها فرنسا على شركات أمريكية، بفرض رسوم عقابية قد تصل إلى 2.4 مليار دولار على المنتجات الفرنسية التي تدخل السوق الأمريكية.

وذكر موقع دوتشي فيله أن الولايات المتحدة هددت بزيادة الرسوم الجمركية بنسبة مائة في المائة على سلع فرنسية بقيمة 2.4 مليار دولار ردًّا على فرض باريس على عملاقة الإنترنت "غوغل" و"أمازون" و"فيسبوك" و"آبل" ضرائب تعتبرها واشنطن تمييزية.

وحسب الموقع الإخباري، فيمكن أن تمس زيادة الرسوم النبيذَ والأجبان، اعتبارا من منتصف كانون الثاني/ يناير، بعدما اعتبر تقرير صادر عن مكتب الممثل التجاري الأميركي أن الضرائب الفرنسية المعروفة برسم "غافا" (الحرف الأول من أسماء الشركات الكبرى غوغل وأمازون وفيسبوك وآبل) تعاقب المجموعات الرقمية الأميركية العملاقة.

وحذّر الممثل التجاري الأميركي روبرت لابتهايزر، في ما نقله الموقع، بأن واشنطن تبحث إمكانية النظر في توسيع ضرائب مماثلة تفرضها النمسا وإيطاليا وتركيا.

وتلزم الخطوة، التي أطلقت عشية لقاء بين ترامب ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء في لندن على هامش قمة حلف شمال الأطلسي، موافقة الرئيس الأميركي، وهي الخطة التي قد تعمّق الانقسامات مع الاتحاد الأوروبي.

وشددت أنييس بانيه رانشر وزيرة الدولة الفرنسية للشؤون الاقتصادية اليوم الثلاثاء (الثالث من ديسمبر/ كانون الأول 2019)، على أن بلادها ستظل على موقفها القوي رغم التهديدات الأمريكية.

السابق أزياء محتشمة.. دور الأزياء العالمية تغير وجهتها نحو "سوق المسلمات"
التالي موضة رجالية.. هذه خارطة التسوق المثالي في لندن