عرب لندن

شهد الطلب على السيارات الكهربائية المستعملة، ذات الانبعاثات الصفرية، ارتفاعًا كبيرًا في بريطانيا، خلال الفترة الأخيرة، مما أدى لارتفاع أسعارها بنسبة 14 في المائة هذا العام.

وقال مايك هاوس، الرئيس التنفيذي لـ SMMT:"للحفاظ على هذا الاختيار، وإجراء أسرع تحسينات ممكنة لجودة الهواء، نحن بحاجة إلى الاستقرار في سوق السيارات الجديدة. وهذا يعني منح المستهلكين الثقة بالتجارة في سياراتهم القديمة؛ للحصول على أفضل نموذج جديد منخفض الانبعاثات ليلائم احتياجاتهم، أيًا كان نوع الوقود".

وتأتي هذه النتائج وسط زيادة في الطلب على السيارات الصديقة للبيئة. وتشير الأرقام إلى أن الزيادة في الأسعار منذ يناير هذا العام تنطبق على السيارات الكهربائية المستعملة الشهيرة، مثل رينو زوي، وبي إم دبليو i3، مع انخفاض ملحوظ في أسعار سيارات الوقود في الفترة ذاتها.

الأرقام نفسها تؤكد أنه تم بيع أكثر من 28000 سيارة كهربائية جديدة في بريطانيا منذ بداية هذا العام، أي أكثر من ضعف العدد المسجل في العام الماضي.

وذكرت صحف محلية بريطانية أن سائقي السيارات واجهوا قوائم انتظار لمدة تصل إلى عام لبعض الموديلات، بما في ذلك كيا نيرو و Hyundai Kona أو Ioniq. 

وأبلغت الشركات المصنعة عملاءها، بما في ذلك Jaguar و Tesla و Nissan و Smart و Audi و Volkswagen ، عن تأخير يتراوح بين شهرين وخمسة أشهر في تسليم السيارات، ملقية باللوم على الطلب العالمي ونقص البطارية.

السابق موضة رجالية.. هذه خارطة التسوق المثالي في لندن
التالي رقم قياسي.. القيمة المالية لمان سيتي ترتفع إلى 5 مليار دولار