عرب لندن

ارتفعت القيمة المالية للشركة المالكة لنادي مانشستر سيتي الانكليزي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عقب استثمار جديد من شركة أميركية، لتصل إلى نحو خمسة مليارات دولار، وهو رقم قياسي لمجموعة رياضية بحسب الصحافة الانكليزية.

وأفادت مجموعة سيتي لكرة القدم مالكة النادي الانكليزي في بيان عن توقيع اتفاقية للحصول على استثمار بقيمة 500 مليون دولار من شركة سيلفر لايك الاستثمارية الاميركية، على أن تمتلك هذه الأخيرة نحو 10 بالمائة من رأس المال.

و"مجموعة سيتي لكرة القدم" هي شركة قابضة إماراتية- صينية تأسست عام 2014 للإشراف على إنشاء وإدارة مجموعة من أندية كرة القدم.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة الاإاراتي خلدون المبارك "مع سيلفر لايك، نؤمن بقوة بالفرص التي تتأتى بفضل التقارب بين الترفيه والرياضة والتكنولوجيا، وبالتالي بقدرة مجموعة سيتي لكرة القدم على النمو على المدى الطويل".

ورفع الاستثمار الجديد القيمة السوقية لمجموعة سيتي إلى 4,8 مليارات دولار، وهو رقم قياسي لمجموعة رياضية، بحسب وسائل إعلام إنكليزية.

ويعد المساهم الرئيسي في المجموعة الشيخ الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان بنسبة 77 بالمائة، علما أنه استحوذ على النادي الانكليزي عام 2008 من رجل الأعمال التايلاندي ثاكسين شيناواترا. وانضمت شركة سيلفر لايك إلى مجموعة من مستثمرين صينيين تملك 12 بالمائة من رأس المال.

ويشكل نادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الممتاز في الموسمين الماضي وثاني الترتيب هذا الموسم، والذي يشرف على تدربيه الاسباني جوسيب غوارديولا، محور هذه المجموعة التي تديرها "مجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار"، وتضم إلى جانب سيتي أندية نيويورك سيتي الأميركي وملبورن سيتي الاسترالي ويوكوهاما مارينوس الياباني وتوركي الأوروغوياني وجيرونا الإسباني.

وتعتزم مجموعة سيتي لكرة القدم استخدام الأموال من أجل التمويل الدولي والاستثمار أكثر في النواحي التكنولوجية والبنى التحتية.

السابق تقرير بريطاني: ارتفاع ملحوظ لأسعار السيارات الكهربائية!
التالي المحافظون سيفرضون ضرائب جديدة على الأجانب الراغبين في شراء عقار