عرب لندن - لندن

صرّح الكثير من المحامين و المحاسبين أن الأثرياء في بريطانيا طلبوا المساعدة لوضع خطط و ترتيبات

 سريعة و جدية بشأن نقل و تحويل ثروتهم إلى الخارج، وإنهم يستعدون لمغادرة بريطانيا في حال أصبح جيرمي كوربين رئيساً للوزراء، خشية خسارتهم بعد ما أقر حزبه بفرض ضوابط و قيود على نخبة الأثرياء، وزيادة الضرائب على الإرث والتعليم الخاص من أجل إعادة التوازن إلى البلاد ، كما يفكر الحزب في حظر الطائرات الخاصة للمساعدة على مكافحة التغير المناخي.

وأضاف المحامي دومينيك سامويلسون ، الذي يقدم المشورة المالية لأكثر من 3500 عائلة ثرية في بريطانيا ، أن فوز حزب العمال يشكل تهديداً أكبر لهم من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي.

وحذر نايجل غرين رئيس مجموعة "ديفيري" للاستشارات المالية "أعتقد أننا نستطيع أن نتوقع أن تتسبب حكومة كوربن في مغادرة جماعية للأشخاص الأكثر نجاحاً وثراء والذين يسهمون بشكل كبير في الاقتصاد البريطاني بشكل مباشر أو غير مباشر".

وأضاف أن هؤلاء الأشخاص البالغي الثراء "قادرون على التنقل على المستوى الدولي" وسينتقلون ببساطة من بريطانيا، مما سيؤثر بشدة على الأموال العامة.

واضاف "في حال هاجر الأفراد الذين يخلقون الوظائف والثروة - وبحسب أدلتنا فإن عدداً كبيراً منهم سيهاجر - فإن الأموال الحكومية ستعاني بشكل كبير لأنهم يسهمون بمبالغ مالية كبيرة في خزائن الحكومة".

وفي بريطانيا نحو 151 مليارديرا، بينما يمتلك أغنى ألف شخص ما مجموعه 771 مليار جنيه استرليني (993 مليار دولار، 894 مليار يورو)، بحسب قائمة صحيفة صاندي تايمز للأغنياء 2019.

السابق بريكست .. هل تخضع البضائع المرحلة إلى إيرلندا لضرائب جديدة؟
التالي الاقتصاد البريطاني يتجنب الركود في الربع الثالث من العام