عرب لندن

قررت متاجر التجزئة البريطانية “ماركس آند سبنسر” تقديم الوجبات الحلال الجاهزة، بداية من الأسبوع المقبل وصاعدا، استجابة لطلب عملائها من المسلمين، لتكون الأولى التي تقدم على هذه الخطوة في 36 متجر تطرح 6 أطباق مختلفة.

وحسبما ذكره موقع "أرابيسك"، فإن الأطباق، التي سيتم تخزينها في متاجر “ماركس آند سبنسر” العالمية في كل من دبي وسنغافورة، تدخل ضمن خطة لتجزئة "مارك آند سبنسر"، تهدف من خلالها إلى توسيع نطاق جاذبيتها، على حد تعبير مدير الغذاء ستيوارت ماشين.

  وبدأت سلسة متاجر "ماركس آند سبنسر"، عملها قبل أكثر من 130 سنة في ليدز على يد المهاجر اليهودي ميخائيل ماركس، تمتلك 1035 متجراً في كافة أنحاء بريطانيا، وتحقق نحو 6 مليارات جنيه إسترليني من مبيعات المواد الغذائية، حسب "أرابيسك".

السلسلة أوضحت من جانبها بأن الحيوانات التي تستخدمها في أطباقها تم صعقها قبل الذبح وفقاً لإرشادات هيئة الغذاء الحلال التي تسمح بالصعق بجهد كهربائي منخفض مثل الملاقط الكهربائية وحمامات المياه المكهربة.

وتجدر الإشارة إلى أن 94 مليون حيوان ذُبح دون صعق عام 2018، حسبما أورده "أرابيسك"، الأمر الذي يلاقي انتقاداً شديداً من قبل الجمعيات المختصة بحقوق الحيوانات، كما يُذكر أن 58 في المائة من اللحوم الحلال في بريطانيا يكون مصدرها حيوانات صعقت قبل الذبح.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن قيمة سوق الحلال في بريطانيا يبلغ 2.8 مليار جنيه إسترليني، ويوجد حالياً أكثر من 1000 مطعم حلال في لندن وحدها.

السابق جدل حول وعود حزب العمال بتقليل ساعات العمل!
التالي فوسون الصينية تشتري علامة توماس كوك مقابل 11 مليون استرليني