عرب لندن- لندن

كشفت دراسة جديدة أن أكثر من ثلاثة ملايين شخص في بريطانيا يكافحون من أجل دفع ضريبة االبلدية" كاونسل تاكس" وفواتير أساسية أخرى.

وعلى مدار العام الماضي ، تخلفت حوالي 1.6 مليون أسرة عن دفع ضرائب المجلس ، وهناك ما يقرب من مليون أسرة تخلفت عن دفع الإيجار ، في حين تأخر أكثر من مليون على فواتير المياه.

و أفاد التقرير الصادر عن جامعتي برمنغهام ولينكولن ، أن الفقر يتصاعد بالنسبة لجميع فئات المجتمع، حتى أولئك الذين يعملون حيث أن ستة من كل عشرة أي" خمس سكان المملكة" يعانون من الديون.

ويبرز التقرير اتجاهًا مقلقًا حيث تم الاتصال المباشر بأكثر من مليوني شخص من قبل المسؤولين في عام 2018 لاستكمال الاحصاء المطلوب.

مشكلة الديون في بريطانيا

تقول مؤسسة StepChange الخيرية للديون إن هذه الأرقام الأخيرة تبعث على القلق الشديد ، مما يوضح حجم مشكلة الديون في بريطانيا.

وقال" بيتر توتون " رئيس السياسات في StepChange: " "يكافح الناس في جميع أنحاء المملكة للحصول على النفقات الأساسية و هذه بالتأكيد علامة واضحة على ضائقة مالية واسعة الانتشار" .

وأضاف : أن علامات التحذير هذه لم يعد بالإمكان تجاهلها ويجب على الحكومة إيجاد الحلول لمعالجة الأزمة.

و أكدت "كارين رولنسون "، أستاذة السياسة الاجتماعية بجامعة برمنغهام ، التي شاركت في إعداد التقرير: "أن الحكومة توهم بزوال التقشف لكن أبحاثنا تظهر أن ملايين الناس لا يزالون يكافحون لدفع الفواتير الأساسية، و هناك الكثير مما يجب القيام به لزيادة مستويات الدخل لمساعدة الناس على تغطية نفقاتهم ".

السابق عملة "فيسبوك" الرقمية غير مسموحة في بريطانيا
التالي شركة " توماس كوك " البريطانية تعلن رسميا إفلاسها