عرب لندن- وكالات

يتعرض قطاع التأمين البريطاني إلى ضغوط كبيرة من جراء عملية الخروج من الإتحاد الأوروبي، فقد أمرت هيئة التأمين والمعاشات في الإتحاد الأوروبي  شركات التأمين البريطانية، بنقل كل بوالص التأمين الخاصة بعملاء أوروبيين إلى وحدات داخل الاتحاد.

وهو ما يعني أن القطاع سيفقد ما يصل إلى 75 مليار دولار من الأعمال التأمينية لصالح مراكز مالية منافسة في بلجيكا ولوكسمبرغ وايرلندا وأماكن اخرى، في حين سيبقى نحوخمس مليارات جينيه إستريليني من هذه البوالص في بريطانيا إذا حدث الخروج من الاتحاد في 31 في اكتوبر، وذلك وفقاً لتقرير مالي من بنك انكلترا عن شهر أيلول. لويدز لندن أكبر أسواق التأمين في العالم.

و سجل ن السوق نحو ثلاث مليارات جينيه إسترليني في وثائق تأمين تم توقيعها على 25 عاماً قبل افتتاح فرع للسوق في بروكسل، وإذا تركت بريطانيا الإتحاد الأوروبي من دون اتفاق شامل فلن يكون السوق قادراً على دفع المستحقات المتعلقة  بهذه الوثائق الأوروبية. وسيتم نقلها إلى القارة بحلول الـ31 من أكتوبر 2020.

وقالت متحدثة باسم لويدز، إن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لديهم تدابير معمول بها لضمان دفع ما يصل إلى 90% من البوالص حتى بعد خروج بريطانيا غير المنضبط، وعموماً سيكون التأثير طويل الأجل للتحول عملياً ورمزياً على حد سواء، وهذا مهم للجانبين الأوروبي والبريطاني،  لأن لندن لا زالت تمثل ما يشكل عشر سوق التأمين في العالم.

السابق جيرمي كوربن.. يخشاه الأثرياء لهذه الأسباب..
التالي بريطاني يشتري نادي "نيس" الفرنسي