لندن – عرب لندن

تستقبل بريطانيا 15 طالباً وطالبة مستجدون قادمون من الأردن لدراسة الماجستير في أعرق الجامعات البريطانية، وذلك ضمن المنحة السنوية التي تحمل اسم (التشيفنينج).

وأقامت السفارة البريطانية في عمّان حفل وداع لطلاب التشيفنينج دفعة العام 2019/2020 قبل سفرهم الى بريطانيا لبدء عامهم الدراسي، وخلال الحفل سلم السفير ادوارد اوكدين الشهادات للطلبة الحاصلين على المنح حيث سيدرسون بمجالات الاقتصاد والهندسة والصحة والقانون والتعليم والتنمية وحقوق الانسان والهندسة والطاقة المستدامة والتنمية الحضرية،وخلال العام الدراسي سيتم تزويدهم بالمهارات اللازمة التي تؤهلهم لخدمة الأردن حين عودتهم.

وألقى السفير كلمة قال فيها: "كانت عملية اختيار الطلبة تنافسية جدا نظرا للعدد الكبير للمتقدمين لهذه المنحة، حيث أننا تلقينا 750 طلب التحاق من الاردن، وقمنا بمقابلة 66 منهم و15 منهم حصل على منحة لدراسة الماجستير".

وأضاف أوكدين: "من الأسباب الموجبة لاختياركم لهذه المنحة والذهاب للمملكة المتحدة هي تحسين مستوياتكم العلمية، لكي تعودوا مؤهلين لخدمة وطنكم بالإضافة إلى أنها فرصة عظيمة للتعايش مع الديمقراطية والتنوع وتقبل الآخر في المملكة المتحدة، وتوسيع دائرة المعارف الخاصة بكم والتعرف على أناس جدد من كافة بلدان العالم".