لندن - عرب لندن

ارتفع حجم زيارات الخليجيين إلى بريطانيا خلال الربع الأول من العام الحالي بنحو 9 في المئة.

ونقل تقرير لمجلة "أربيان بزنس" عن هيئة السياحة البريطانية تأكيدها أن دول الخليج مجتمعة سجلت رقماً قياسياً في الزيارات السياحية بواقع 177 ألف زيارة للمملكة المتحدة خلال الفترة الممتدة بين كانون ثاني/ يناير وآذار/ مارس الماضيين، مشيرة إلى أن السيّاح الخليجيين أنفقوا خلال الفترة المذكورة نحو 461 مليون دولار، بارتفاع بلغت نسبته نحو 6 في المئة، مقارنة بالفترة ذاتها من 2018.

ووفقاً للتقرير، فإن هذه النتائج تأتي في الوقت الذي أعلنت فيه بريطانيا عن إطلاق قطاع سياحي جديد من قبل الحكومة، والذي يهدف إلى تطوير القطاع وتشييد مناطق سياحية جديدة.

من جانبها، أوضحت مديرة منطقة الشرق الأوسط في هيئة السياحة البريطانية، تريشيا وارويك، أن منطقة الخليج تعد مصدراً سياحياً مهماً لنا، معربة عن سعادتها بحجم النمو بعدد السياح والإنفاق.

وأضافت وارويك "إنه لأمر رائع أن يسافر المزيد من الناس إلى بريطانيا أكثر من أي وقت مضى ويستمتعون بالتجارب التي لا يمكنهم الحصول عليها في أي مكان آخر، بما في ذلك تجربة التسوّق المميزة، وتناول الطعام، والاستمتاع بممارسة الرياضة، وزيارة الأماكن التاريخية".

من جهته، كشف موقع "حلال بوكنج"، وهو أكبر موقع للسياحة الحلال في بريطانيا، عن بلوغ حجم حجوزات السياحة في البلاد رقماً قياسياً بلغ نحو 4 ملايين دولار خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي، وهو الأعلى منذ بدء الشركة عملها عام 2009.

وقال الرئيس التنفيذي للموقع النور سيدلي: "يسعدنا الإعلان عن هذه النتائج المميزة وذلك على الرغم من ظروف التداول الصعبة في ظل عدم اليقين بخصوص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

من جهته، أوضح مدير التسويق في الموقع، أفق سيكجن، أن معظم حجوزات الرحلات الأوروبية كانت إلى بريطانيا، لافتاً إلى أن حجوزات الخليجيين آخذة في الارتفاع، مبيّناً أن لندن تعد الخيار الأول لهؤلاء على مستوى أوروبا.

السابق ارتفاع أسعار تذاكر القطارات 3%.. وهذا هو السبب
التالي أمريكا تطمع بابرام اتفاق تجاري مع لندن بعد الـ(Brexit)