عرب لندن- لندن

 طلبت الأميرة هيا بنت الحسين الوصاية على طفليهما، اللذين غادرت معهما دولة الإمارات، بالإضافة إلى الحصول على أمر حماية من الزواج القسري وأمر بعدم التعرض لها بالإساءة.

وفي هذه الأثناء تقدم الشيخ محمد بن راشد أمير دبي بطلب إعادة أبنائه إلى دبي، كما طلب من المحكمة فرض قيود على نشر تفاصيل الأوامر، وهو طلب رفضه القاضي.

وحكم السير أندرو مكفارلين بأن هناك "اهتماما عاما، بالإجراءات المنظورة أمام المحكمة".

معركة قضائية

  واستمعت المحكمة العليا في بريطانيا الثلاثاء إلى أقوال الأميرة هيا بنت الحسين زوجة  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي تقدمت بطلب أمر حماية من الزواج القسري خلال جلسة الاستماع التي أجريت في لندن وتتعلق بمصلحة طفليهما. ولم يحضر الشيخ محمد آل مكتوم جلسة الاستماع واكتفى بإرسال محاميه، وفقا لما ذكرته الوكالات.

 وتقدمت الأميرة هيا، البالغة من العمر 45 عاما، وهي زوجة حاكم إمارة دبي ونائب رئيس وزراء الإمارات الشيخ محمد بن راشد، البالغ من العمر 70 عاما، بطلبي حماية وحضانة طفليهما وعدم التعرض بالإساءة، بحسب ما استمعت المحكمة العليا. ومن المقرر أن تستمر جلسة الاستماع الأربعاء.

وتدور معركة قضائية بين الزوجين حول طفليهما، ويرأس جلسة الاستماع القاضي أندرو ماكفرلين، رئيس قسم الأسرة في المحكمة العليا لإنكلترا وويلز.

 

السابق   إخلاء مدينة بريطانية بسبب مخاوف من انهيار سد تاريخي
التالي هذا ما طلبته الأميرة هيا من القاضي البريطاني أندرو ماكفرلين...