المستشارة ناديا البزاز

اكسم ستون سوليسترز

تستطيع الانضمام إلى عائلتك سواء كان شريك حياتك أو خطيبك أو والدك أو طفلك في المملكة المتحدة. هناك 4 انواع تأشيرات تحت ضمن لم الشمل:

تأشيرة الزواج او الخطبة :

هذه التأشيرة تشمل الاشخاص الذين يرغبون في الانضمام إلى الزوج أو الخطيب المقيم في المملكة المتحدة ، سواء كانوا بريطانيين أو يحملون الاقامة الدائمة ، اللاجئين أو الاوربيين.

للتأهل للحصول على هذه التأشيرة ، يتعين عليك ان تستوفي الشروط التالية:

إثبات العلاقة: يجب عليك تقديم دليل لإثبات أنك قابلت شريك حياتك شخصيا او متزوج منه. يجب أن تكون علاقتك حقيقية وتنوي العيش مع شريك حياتك بشكل دائم في المملكة المتحدة.

 

إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة خطيب(ه) ، فيجب أن تأتي إلى المملكة المتحدة لتتزوج في غضون ٦ أشهر من وصولك إلى المملكة المتحدة.

المتطلبات المالية: يجب عليك تقديم ادلة على أن الزوج في بريطانيا لديه دخل سنوي قدره ١٨،٦٠٠ جنيه إسترليني (بالإضافة إلى ٣٨٠٠£ للطفل الأول ؛ و ٢٤٠٠ £ لكل طفل إضافي) او لديه  مدخرات نقدية (٦٢،٥٠٠£) لمدة ٦ اشهر الا اذا كان كفيلك أو شريكك لاجئ أو لديه اعاقة او اوربي.

 

إثبات اللغة الإنجليزية: يجب عليك تقديم شهادة اللغة الإنجليزية IELTS أو تكون حاصل على بكالوريوس من دولة تكون لغتها الرسمية هي الإنجليزية. أنت معفي من هذا الشرط إذا كان كفيلك أو شريكك لاجئ او اوربي.

محل وتكاليف الإقامة: يجب عليك تقديم دليل على أن شريكك قادر على توفير المكان (بيت الزوجية) المناسب وتكاليف المعيشة من غير اللجوء الى الدولة الا اذا كان كفيلك أو شريكك لاجئ أو لديه اعاقة او اوربي.

بمجرد الموافقة على طلبك ، ستحصل على تأشيرة مدتها ٣٣ شهرًا ، يمكن تمديدها لمدة ٣٠ شهراً.عند الانتهاء من ٥ سنوات ، يمكنك الحصول على الاقامة الدائمية تليها الجنسية البريطانية.

اما بالنسبة الى تاشيرة الخطوبة فتكون مدتها ٦ أشهر، وخلال هذه الفترة يجب أن يتم الزواج وعندما يتزوجون ، يجب ان يرجع الى بلدهم ومن ثم التقديم على تاشيرة الزوج.

  1. تأشيرة الوالدين للاطفال اقل من ١٨ سنة

يمكنك تقديم على تأشيرة الدخول لبريطانيا كوالد(ه) لطفل (اقل من ١٨ سنة) بريطاني مقيم في المملكة المتحدة. للحصول على هذه التأشيرة ، يجب ان تستكفي الشروط التالية:

مسؤولية الابوة: يجب عليك تقديم ادلة أن لديك دور فعال ومتحمل مسؤولية تربية طفلك سواء بالاتفاق مع الطرف الاخرالوالد(ه) أو بأمر من المحكمة. تحتاج أيضًا إلى تقديم دليل يثبت أن ستلعب دورًا نشطا في تربية طفلك بعد وصولك إلى المملكة المتحدة.

إثبات اللغة الإنجليزية: يجب عليك تقديم شهادة اللغة الإنجليزية IELTS أو تكون حاصل على بكالوريوس من دولة تكون لغتها الرسمية هي الإنجليزية. أنت معفي من هذا الشرط إذا كان كفيلك أو شريكك لاجئ او اوربي.

محل وتكاليف الإقامة: يجب عليك تقديم دليل على أنك قادر على توفير المكان المناسب وتكاليف المعيشة من غير اللجوء الى الدولة.

بمجرد الموافقة على طلبك ، ستحصل على تأشيرة مدتها ٣٣ شهرًا  ويكن تمديدها لمدة ٣٠ شهرًا.عند الانتهاء من ٥ سنوات ، يمكنك الحصول على الاقامة الدائمية تليها الجنسية البريطانية.

 

3.تأشيرة طفل  (اقل من ١٨ سنة)

يمكنك تقديم على تأشيرة الدخول لبريطانيا للالتحاق بأحد الوالدين البريطانيين والمقيمين في المملكة المتحدة. للحصول على هذه التأشيرة ، يجب ان تستوفي الشروط التالية:

شرط العلاقة: يجب عليك تقديم دليل على أن والديك كان ولا يزال يتحمل المسؤولية عن تربيتك أو أن هناك ظروف عائلية خطيرة ومقنعة تجعل من الصعب عليك أن تعيش بعيداً عن والديك.

محل وتكاليف الإقامة: يجب عليك تقديم دليل على أن والدك قادر على توفير المكان المناسب وتكاليف المعيشة من غير اللجوء الى الدولة.

بمجرد الموافقة على طلبك ، سيتم منحك تأشيرة طويلة المدى في المملكة المتحدة. عند الانتهاء من 5 سنوات من اقامتك ، يمكنك الحصول على الاقامة الدائمية تليها الجنسية البريطانية.

تأشيرة الاطفال (فوق ١٨ سنة) او الوالدين للأولاد الكبار

هذه التأشيرة  للوالدين او الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ١٨عاما والذين يحتاجون لى رعاية طويلة الأجل من أسرهم البريطانيين أو المقيمين في المملكة المتحدة. للحصول على هذه التأشيرة ، يجب ان تستوفي الشروط التالية:

شرط العلاقة: يجب عليك تقديم دليل على نظرا لعمرك أو مرضك أو إعاقتك ، فإنك تحتاج إلى رعاية طويلة المدى لأداء المهام اليومية وأنت غير قادر ، حتى بمساعدة مالية من كفيلك ، على الحصول على المستوى المطلوب من الرعاية في بلدك.

محل وتكاليف الإقامة: يجب عليك تقديم دليل على أن والدك او ابنك قادر على توفير المكان المناسب وتكاليف المعيشة لك من غير اللجوء الى الدولة.

بمجرد الموافقة على طلبك ، سيتم منحك تأشيرة طويلة المدى في المملكة المتحدة. عند الانتهاء من 5 سنوات من اقامتك ، يمكنك الحصول على الاقامة الدائمية تليها الجنسية البريطانية.