عرب لندن – لندن

خصصت بريطانيا 735 مقعدا للطلاب الكويتيين الموهوبين للدراسة في جامعا المملكة المتحدة.

وكشف كشف السفير البريطاني لدى الكويت مايكل دافنبورت إن بريطانيا تحتل المرتبة الثانية عالمياً من حيث عدد الطلبة الأجانب الدارسين فيها. وأوضح أن عدد الكويتيين الدارسين في بريطانيا يقدّر بنحو 6000 طالب وطالبة، مبيناً أن هؤلاء الطلبة يتلقون تعليماً عالي الجودة ويؤهلهم للحصول على وظائف جيدة تتناسب مع مؤهلاتهم، مشيراً إلى أن «عدد الكويتيين الدارسين حاليًا في بريطانيا أكثر من أي وقت مضى».

متطلبات الحصول على تأشيرة الدراسة ببريطانيا 

وحول متطلبات الحصول على التأشيرة  متطلبات التأشيرة  أوضح السفير أن متطلبات تأشيرة الدراسة البريطانية هي رسالة القبول الدراسية من الجامعة أو الكلية، وما يثبت قدرة الطلبة على إعالة أنفسهم خلال فترة الدراسة، مبيناً ضرورة وجود رسالة رسمية من الحكومة للطلبة المبتعثين، أو كشف حساب بنكي للدارسين الذين يدرسون على نفقتهم الخاصة.

وأضاف السفير بأن شروط التأشيرة: توافر مستوى اللغة الانكليزية الذي يتناسب مع طبيعة الدراسة، وشهادات الطالب الدراسية التي على أساسها تم قبوله، طبقاً لرسالة القبول الجامعية، وعند حصول الطالب على التأشيرة الدراسية ستكون صالحة لمدة 30 يوماً لدخول المملكة المتحدة ثم يمكنه تسلم بطاقة الاقامة الخاصة به عند الوصول، إذ تؤكد وضعه كطالب مقيم. 

  وحول نوع التأشيرات ونظام الدراسة بين  دافنبورت أن نظام الدراسة يعطي التأشيرات بناء على استيفاء متطلبات الجامعة أو الكلية التي يلتحق بها الطالب، بما فيها متطلبات اللغة الانكليزية، ولا يمكن اعطاء تأشيرة لكامل المدة إذا لم يتم استيفاء شرط الانكليزية بالجامعة.

وأشار دافنبورت إلى أن الرسوم تتناسب مع الغرض من التأشيرة، مؤكداً أن اجراءات دراسة طلب التأشيرة البريطانية العادية تستغرق 15 يوم عمل، كما يمكن استخدام خدمة «أولوية» لتتم دراسة الطلب خلال 5 - 7 أيام عمل، داعياً إلى تقديم الطلب في الوقت المناسب.

 

السابق باحثون بجامعة اكستر: هذه نصائحنا للوقاية من مرض الخرف الوراثي 
التالي جامعات بريطانيا تتراجع بسبب (Brexit).. وهذه هي التفاصيل