عرب لندن – لندن  

بين عامي 2025 و 2040،من المتوقع أن يرتفع عدد السيارات الكهربائية (EVs) على الطريق في المملكة المتحدة من مليون إلى 11 مليون سيارة وفقا لتقرير نشرته صحيفة التايمز.

 ومع تزايد الطلب على السيارات الإلكترونية تتواصل جهود المملكة المتحدة لتوفير محطات شحن أكثر لتغطي كامل البلاد.

 ويشير التقرير ألى أنه ومع زيادة الطلب على الكهرباء بالتزامن مع زيادة الطلب على السيارات الالكترونية فلن تكون  الشبكة الحالية قادرة على التعامل مع كل مالك سيارة يحاول شحن مركبته في نفس الوقت،لكن التقرير يشير ضرورة زيادة الاستمثار كذلك في الوقود الأحفوري، جنبا إلى جنب مع الطاقة الكهربائية.

 وفي الوقت الحالي يقوم بعض ملاك هذه السيارات بشحن سياراتهم في المنزل، إلا أن دراسة جديدة خطيره نشرت نتائجها صحيفة "ديلي ميل"،وأجرتها إحدى الهيئات الحكومة ببريطانية أفادت بأن 74% من البريطانيين الذين يقومون بشحن سياراتهم الكهربائية من المنزل معرضين للعديد من المخاطر. 

وحذرت هيئة ESF من أن الخطر يتركز بشكل أكبر على أولئك الذين يقومون بتوصيل كابلات الشحن بكابلات أخرى إضافية في حال قصر طول الكبل الأصلي الذي يطرح مع السيارة ليتمكنوا من إيصالها بإحدى وصلات الكهرباء داخل منازلهم. 

ويشمل الخطر وفقا للدراسة تعرض مستخدمي هذه الكابلات في الشحن المنزلي لحالات من الماس الكهربائي غير المتوقع، أو الحرائق الناتجة عن الضغط العالي على مصادر الطاقة المنزلية غير المجهزة لضخ هذا الكم من الطاقة.

وطالب القائمون على الدراسة جميع المواطنين المستخدمين لسيارات كهربائية داخل وخارج بريطانيا، بضرورة الالتزام بشحن سياراتهم بمحطات الشحن المخصصة لذلك تجنبا للحوادث التي تم التحذير منها.

 

السابق بريطانيا .. وداعا للبنزين.. 11 مليون سيارة الكترونية عام 2025 
التالي تعرف على أشهر ١٥ مقصدا سياحيا في لندن صيفا